منتديات سماء يافع

منتديات سماء يافع (http://http://yaf4.com/vb/index.php)
-   عالم الاسرة والطفل (http://http://yaf4.com/vb/forumdisplay.php?f=90)
-   -   فتوى في علاج المرأة للرجل (http://http://yaf4.com/vb/showthread.php?t=18633)

ابو السفر 31-05-2010 01:43 AM

فتوى في علاج المرأة للرجل
 
فتوى الشيخ ابن باز في علاج المرأة للرجل
وهذا نص السؤال :" ما رأي سماحتكم في تطبيب المرأة للرجل في مجال طب الأسنان هل يجوز ؟ علماً بأنه يتوافر أطباء من الرجال في نفس المجال ، ونفس البلد " .
فأجاب الشيخ عبد العزيز بن باز : " لقد سعينا كثيراً مع المسؤولين لكي يكون طب الرجال للرجال، وطب النساء للنساء ، وأن تكون الطبيبات للنساء ، والأطباء للرجال في الأسنان وغيرها ، وهذا هو الحق ؛ لأن المرأة عورة وفتنة إلا من رحم الله ، فالواجب أن تكون الطبيبات مختصات للنساء ، والأطباء مختصين للرجال إلا عند الضرورة القصوى إذا وجد مرض في الرجال ليس له طبيب رجل فهذا لا بأس به ، والله يقول : {وقد فصل لكم ما حرم عليكم إلا ما اضطررتم إليه }( الأنعام 119) . و إلا فالواجب أن يكون الأطباء للرجال ، والطبيبات للنساء ، وأن يكون قسم الأطباء على حدة ، وقسم الطبيبات على حدة ، أو أن يكون مستشفى خاصاً للرجال ، ومستشفى خاصاً للنساء حتى يبتعد الجميع عن الفتنة والاختلاط الضار ، وهذا هو الواجب على الجميع " .
انتهت الفتوى مأخوذة من كتاب ( فتاوى عاجلة لمنسوبي الصحة ،جمع معوض عائض اللحياني ص 31- 32) مطبوعات وزارة الشؤون الإسلامية بالمملكة .

عبدالله العنسي 31-05-2010 11:32 AM

رد: فتوى في علاج المرأة للرجل
 
[frame="8 80"]
[gdwl]

وكم انا سعيد ان اكون اول المارين
على مواضيك الهامه والمفيده
اعوذبالله من الشيطان الرجيم
ولا حولا ولا قوة الا بالله عادهم الرجل عند مايذه الى
العلاج وهناك متواجدين دكتور ودكتوره بيروح عند الدكتور ه
وكذالك انساء بيروحين عند الدكتور
سلمت ولدي الحبيب على النقل
بارك الله فيك وجزاك الله خير الجزاء وغفر لك والوالديك
[/gdwl][/frame]

ابو السفر 01-06-2010 01:55 AM

رد: فتوى في علاج المرأة للرجل
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله العنسي (المشاركة 168059)
[frame="8 80"]
[gdwl]

وكم انا سعيد ان اكون اول المارين
على مواضيك الهامه والمفيده
اعوذبالله من الشيطان الرجيم
ولا حولا ولا قوة الا بالله عادهم الرجل عند مايذه الى
العلاج وهناك متواجدين دكتور ودكتوره بيروح عند الدكتور ه
وكذالك انساء بيروحين عند الدكتور
سلمت ولدي الحبيب على النقل
بارك الله فيك وجزاك الله خير الجزاء وغفر لك والوالديك
[/gdwl][/frame]

عافاك الله والدي الغالي ومشكور على مرورك

ورود يافع 01-06-2010 05:45 PM

رد: فتوى في علاج المرأة للرجل
 


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل الشكر لك اخي الكريم على ما تطرحه لنا من مواضيع مهمة ومفيدة
فعسى ربي يجزاك الخير
وفلا في بلداننا تجد الطبيب والطبيبة فلماذا يتوجة الرجل الى الطبيبة وتتوجة المراة الى الطبيب طالما ان هناك اطباء رجا وطبيبات نساء؟؟

نسأل الله الهداية لجميع عبادة

يعطيك العافية اخي الكريم

مع التحية

قطرات الندى 02-06-2010 10:40 PM

رد: فتوى في علاج المرأة للرجل
 
جزاك الله خير ع الطرح

اخي الكريم



الله المستعان



الحين صار العكس المراه تروح للطبيب والرجل يروح الطبيبه


الله يهدي الجميع ان شاء الله





سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


All times are GMT +3. The time now is 03:01 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM