منتديات سماء يافع

منتديات سماء يافع (http://http://yaf4.com/vb/index.php)
-   عالم الاسرة والطفل (http://http://yaf4.com/vb/forumdisplay.php?f=90)
-   -   هل الزوجة ملزومه تخدم اهل زوجها ؟ (http://http://yaf4.com/vb/showthread.php?t=69006)

سمبتيك 16-05-2024 03:20 AM

هل الزوجة ملزومه تخدم اهل زوجها ؟
 
السلام عليكم
وطابت اوقاتكم
استوقفني تسأل في احد مواقع التواصل الاجتماعي
يقول هل ملزومه الزوجه تساعد اهل زوجها ؟

كان الرد بالاجمال لا وإنما تكرما منها اخلاقيا ... للبعض منهم والبعض يقول لا ولا حتى زوجها

المهم يا اخوان بالنسبه لي احب ان اقول :
خلاص تساعد امها وابوها ، لأن زوجات اخوانها مش ملزومات

انتبهوا لمثل هذه الأفكار فوالله ماهي إلا الجرار لافكار الغرب
وافقوا على فطرتكم المسلمه
المسلم يساعد المسلم اي كان فما بال والد الزوج ووالدته في نفس البيت


لاحولا ولاقوة الابالله العلي العظيم

الله المستعان

حسبنا الله ونعم الوكيل

الصقر اليافعي 16-05-2024 08:05 AM

رد: هل الزوجة ملزومه تخدم اهل زوجها ؟
 
من وجهته نظري حسب الضروف ان كان فقر واجب عليها مساعدت ابو زوجها وامه وابوها وامها
وان ضروفهم متحسن وليس بحاجه ليش لا يحق لهم اي شي منها الجميع حتى زوجها لا يحق له راتبها اذا
هوه في خير الى برضهاء هيه والموضوع ممتاز للنقاش
تسلم ولك شكري وتقديري

سمبتيك 16-05-2024 08:30 AM

رد: هل الزوجة ملزومه تخدم اهل زوجها ؟
 
القصد في المساعدة ليس الراتب عزيزي الصقر
بل الطبخ وغسل الملابس والاهتمام فيهم

الصقر اليافعي 16-05-2024 08:34 AM

رد: هل الزوجة ملزومه تخدم اهل زوجها ؟
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمبتيك (المشاركة 1483885)
القصد في المساعدة ليس الراتب عزيزي الصقر
بل الطبخ وغسل الملابس والاهتمام فيهم

هههههههههههههههههههه


هذا واجب اذا ما عندهم خدم ومطلوب اكثر من هذه في خدمتهم
وواجب عليهم عرفي وليس اجباري خاصه العم والعمه ولكن الام والاب واجب مقدس
تسلم يا الغالي وهذا لا يحتاج توضيح خدمه اجباري

تحرير 16-05-2024 12:09 PM

رد: هل الزوجة ملزومه تخدم اهل زوجها ؟
 
بنت الأصول ملزومة تقوم بخدمة أهل زوجها
مثل أهلها بالضبظ وهي في مقام بنتهم
الأفكار الدخيلة علينا خراب بيوت

سمبتيك 16-05-2024 12:22 PM

رد: هل الزوجة ملزومه تخدم اهل زوجها ؟
 
نعم والله افكار دخيله والله المستعان
والله ما نكب امنا الا المستشرقين والفلاسفه الس مفكرين انهم سيغيرون على المرأه

الحمد لله عايشين زي الفل خواتنا يقومين ببيوتهن بأكمل وجه وكذالك زوجاتنا
لانشتكي من شي غير من هولاء الي يدخلون من أبواب ابليس بفتاوي من كيسهم

تحرير 16-05-2024 12:27 PM

رد: هل الزوجة ملزومه تخدم اهل زوجها ؟
 
يا بني أفكار أضاعت بنات هالجيل
كل من زوجت قالت ابي اسكن لوحدي وليست ملزومة بأهلك
يا سلام يعني عطوك رجل ملوي هدومه تجي تأخذه وتروح
وأترك أهلك لا والله أهلى أولى بها وليست حرمة تتأمر بي

سمبتيك 16-05-2024 01:06 PM

رد: هل الزوجة ملزومه تخدم اهل زوجها ؟
 
نعم لانه لو ماخدمت اهل زوجها من يخدم امها وابوها ؟
🤔

السعدي التامي 18-05-2024 04:56 PM

رد: هل الزوجة ملزومه تخدم اهل زوجها ؟
 
ليست فرضا لكنها مستحبة وتكرم منها وبر بالزوج،

حضرمية يافعية 02-12-2024 09:28 AM

رد: هل الزوجة ملزومه تخدم اهل زوجها ؟
 
البيت المبني على التعاون والمساعدة بالعادة تخدم أهله وتساعدهم
عكس البيت الذي يخلو من التعاون والمساعدة والرحمة
فطبيعي إذا ما لقت كلمة طيبة منهم أو تكليفها بكل شغل البيت وفي المقابل أخواته في البيت مايسون شي هنا هي تبطل تساعد أمه وأبيه

أما أم وأب الزوج فوق الرأس والعين بالذات عندما يكون تعاملهم لها باللين والمحبة مش الضغط هي تخدمهم وهي راغبة من تلقاء نفسها دون ما يأمرها الزوج

أحسنت الطرح

سمبتيك 02-12-2024 09:33 AM

رد: هل الزوجة ملزومه تخدم اهل زوجها ؟
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السعدي التامي (المشاركة 1484522)
ليست فرضا لكنها مستحبة وتكرم منها وبر بالزوج،


نفرض انه تكرما منها خدمة اهل زوجها

وامها وابوها اذا لم تتكرم زوجة اخوها من يخدمهم ؟

سمبتيك 02-12-2024 09:34 AM

رد: هل الزوجة ملزومه تخدم اهل زوجها ؟
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حضرمية يافعية (المشاركة 1526072)
البيت المبني على التعاون والمساعدة بالعادة تخدم أهله وتساعدهم
عكس البيت الذي يخلو من التعاون والمساعدة والرحمة
فطبيعي إذا ما لقت كلمة طيبة منهم أو تكليفها بكل شغل البيت وفي المقابل أخواته في البيت مايسون شي هنا هي تبطل تساعد أمه وأبيه
أما أم وأب الزوج فوق الرأس والعين بالذات عندما يكون تعاملهم لها باللين والمحبة مش الضغط هي تخدمهم وهي راغبة من تلقاء نفسها دون ما يأمرها الزوج
أحسنت الطرح


نعم لا ضرر ولا قسوه ولا شده


الكلمة الطيبه تاخذ فيها ماتريد


شكرا لمرورك

الصقر اليافعي 02-12-2024 09:43 AM

رد: هل الزوجة ملزومه تخدم اهل زوجها ؟
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حضرمية يافعية (المشاركة 1526072)
البيت المبني على التعاون والمساعدة بالعادة تخدم أهله وتساعدهم
عكس البيت الذي يخلو من التعاون والمساعدة والرحمة
فطبيعي إذا ما لقت كلمة طيبة منهم أو تكليفها بكل شغل البيت وفي المقابل أخواته في البيت مايسون شي هنا هي تبطل تساعد أمه وأبيه
أما أم وأب الزوج فوق الرأس والعين بالذات عندما يكون تعاملهم لها باللين والمحبة مش الضغط هي تخدمهم وهي راغبة من تلقاء نفسها دون ما يأمرها الزوج
أحسنت الطرح

النعن التعاول والتفاهم هم الاساس في الاسره نتمني ان نتمسك
بعادتنا القديمه ولا نسمح لاشي تدخل بيوتنا وتخرب عادتنا تسلمي يا حضرميه يافعيه

صقر الراحب 02-12-2024 03:43 PM

رد: هل الزوجة ملزومه تخدم اهل زوجها ؟
 
الزاماً لا
لكن أخلاقها وأحترامها لزوجها
يفرض عليها هذا التعاون

سمبتيك 03-12-2024 04:40 AM

رد: هل الزوجة ملزومه تخدم اهل زوجها ؟
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر الراحب (المشاركة 1526110)
الزاماً لا
لكن أخلاقها وأحترامها لزوجها
يفرض عليها هذا التعاون


سؤال ؟؟؟؟؟
من ملزوم بخدمة الشيبان من طبيخ وغسيل وغيره
بما ان زوجات الابناء غير ملزومات والبنات متزوجات ؟

بوسلطان الغيلي 03-12-2024 06:50 AM

رد: هل الزوجة ملزومه تخدم اهل زوجها ؟
 
إياكم و المرأة العنيده
فانها لا تبني بيتا ولا تربي ولدا ولا تسعد زوجا
النساء العنيدات هن الفاشلات في الزواج و في علاقتهن حتي مع الأقارب لأنها ستدخل في شد و جذب و تتبع صوت انانيتها لتغلبه و في الحقيقة هي تفشل أمام عناد زوجها و عناد من حولها فالرجال يشتدون عنادا أمام الزوجه العنيده و يلينون أمام المرأة الخاضعة المرأة العنيده غبيه تظن نفسها حينما تتشبث برايها و تقف أمام العاصفه

سمبتيك 04-12-2024 02:58 AM

رد: هل الزوجة ملزومه تخدم اهل زوجها ؟
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوسلطان الغيلي (المشاركة 1526189)
إياكم و المرأة العنيده
فانها لا تبني بيتا ولا تربي ولدا ولا تسعد زوجا
النساء العنيدات هن الفاشلات في الزواج و في علاقتهن حتي مع الأقارب لأنها ستدخل في شد و جذب و تتبع صوت انانيتها لتغلبه و في الحقيقة هي تفشل أمام عناد زوجها و عناد من حولها فالرجال يشتدون عنادا أمام الزوجه العنيده و يلينون أمام المرأة الخاضعة المرأة العنيده غبيه تظن نفسها حينما تتشبث برايها و تقف أمام العاصفه


اصبت والله
العنيده مصيبه من مصائب الدنيا


All times are GMT +3. The time now is 03:21 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM