منتديات سماء يافع

منتديات سماء يافع (http://http://yaf4.com/vb/index.php)
-   كرسي الاعترافات (http://http://yaf4.com/vb/forumdisplay.php?f=223)
-   -   نحلة المنتدى همس الأيام ضيفة كرسي الإعتراف (http://http://yaf4.com/vb/showthread.php?t=67837)

صقر الراحب 27-05-2021 08:33 AM

نحلة المنتدى همس الأيام ضيفة كرسي الإعتراف
 
بأجمل باقات الترحيب
والود والإحترام
سنستقبل واحدة من أهم ركائز هذا الصرح والنحلة التي تطوف في جميع أشجاره لتصنع لنا شهدا غنيا بالمعرفة والثقافة والإخلاق وفن التخاطب الهادئ مع كل الاعضاء هنا
إنها الأخت الخلوقة والمبدعة
همس الأيام
فاهلا وسهلا ومرحبا بك ضيفة عزيزة علينا

الصقر اليافعي 27-05-2021 08:36 AM

رد: نحلة المنتدى همس الأيام ضيفة كرسي الإعتراف
 
نرحب بها هنا انها صح نحلة المنتدى

الي تسقيع عسل جردان يشفي القلوب في كلامها بكل موضوع

ومن هنا بشكرك اخي صقر الرحاب على استضافتك لها وهيه قدها

صقر الراحب 27-05-2021 08:39 AM

رد: نحلة المنتدى همس الأيام ضيفة كرسي الإعتراف
 
في البداية
ياحبذا لو تعطينا الجزء الأهم من شخصية همس الأيام
واهمها
مؤهلها العلمي
ميولها المعرفية بشكل عام
حتى تكون إسئلتنا وحوارنا حسب ميولك ومعارفك التي تجيدين التعامل معها

حنين 27-05-2021 10:54 AM

رد: نحلة المنتدى همس الأيام ضيفة كرسي الإعتراف
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر الراحب (المشاركة 1278680)
بأجمل باقات الترحيب
والود والإحترام
سنستقبل واحدة من أهم ركائز هذا الصرح والنحلة التي تطوف في جميع أشجاره لتصنع لنا شهدا غنيا بالمعرفة والثقافة والإخلاق وفن التخاطب الهادئ مع كل الاعضاء هنا
إنها الأخت الخلوقة والمبدعة
همس الأيام
فاهلا وسهلا ومرحبا بك ضيفة عزيزة علينا

حياك الله وبياك

شاكرة ومقدرة لك هذه المقدمة التي توحي بذوقك الرفيع .
وسعيدة باستضافتك لي ~

حنين 27-05-2021 10:55 AM

رد: نحلة المنتدى همس الأيام ضيفة كرسي الإعتراف
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصقر اليافعي (المشاركة 1278681)
نرحب بها هنا انها صح نحلة المنتدى
الي تسقيع عسل جردان يشفي القلوب في كلامها بكل موضوع
ومن هنا بشكرك اخي صقر الرحاب على استضافتك لها وهيه قدها

شكرا لك وليس بمستغرب منك الثناء والتشجيع ~

حنين 27-05-2021 11:02 AM

رد: نحلة المنتدى همس الأيام ضيفة كرسي الإعتراف
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر الراحب (المشاركة 1278682)
في البداية
ياحبذا لو تعطينا الجزء الأهم من شخصية همس الأيام
واهمها
مؤهلها العلمي
ميولها المعرفية بشكل عام
حتى تكون إسئلتنا وحوارنا حسب ميولك ومعارفك التي تجيدين التعامل معها

همس شخصية محبة للغير تجد سعادتها في سعادة من هم حولها

لديها خطوط حمراء لاتسمح لأحد بتجاوزها مهما كان مكانته ووضعه

غيورة جدا على ديني ووطني

عنيدة حد التعب ومزاجية حد السماء

جامعية من كل بستان في العلم استنشق زهرته تجدني احيانا

بين كتب الأدب في عصوره المختلفة واحيانا أخرى بين كتب تطوير الذات او علوم الطبيعة ..

او علم الفلك والأنساب

بالمختصر كل كتاب يأسرني لاأحرم نفسي من الأطلاع عليه ~

اتمنى ان لا أكون غردت خارج السرب .

حضرمية يافعية 27-05-2021 11:10 AM

رد: نحلة المنتدى همس الأيام ضيفة كرسي الإعتراف
 

ياحيا وياسهلا بهموس
منووووورة الكرسي بوجودك
وإن شاء الله تنبسطي
أجهز لك كم سؤال لطيف وأرجعلك إن شاء الله


عمي صقر الراحب زين من أخترت
أوصيك بها لاتبخل عليها بالأسئلة


حنين 27-05-2021 11:12 AM

رد: نحلة المنتدى همس الأيام ضيفة كرسي الإعتراف
 
حياك الله غاليتي

بانتظارك على الرحب والسعة ~

تناديك الروح 27-05-2021 12:08 PM

رد: نحلة المنتدى همس الأيام ضيفة كرسي الإعتراف
 
ماشاء الله تبارك الله اختيار موفق وجميل
لتعرف اكثر عن نحلة المنتدى ومنور الكرسي وبقوة
لازم نطرح كم سوال

١_كيف توصلت إلى السماء همس الايام
عن طريق الصدفة او دعوة من عضو؟

٢_ ما هو الاسم الذي تودي أن يكون بدلًا
من اسمك الحالي مثلاً ؟
٣_قصييدة من كتاباتك تردديها دايماً؟
٤_احب المدن اليك بالمملكة؟
٥_ افضل الاماكن تحبيها؟
مشروبك المفضل؟

افضل مادة في المدرسة تحبيها؟
ودي أسالك أكثر لكن ما احب اتعبك

بوسلطان الغيلي 27-05-2021 12:13 PM

رد: نحلة المنتدى همس الأيام ضيفة كرسي الإعتراف
 
اهلا وسهلا بضيفتنا همس الايام
الحقيقه أننا سعدنا انك معانا بهذا المنتدى
فانتي الدينمو والمحرك من العنصر النسائي
لنا زياره ان شاء الله اذا لنا بقيه

صقر الراحب 27-05-2021 01:41 PM

رد: نحلة المنتدى همس الأيام ضيفة كرسي الإعتراف
 
ماشاء الله حضور مشجع منذ البداية
لك كارزما ياهمس
سؤالي الاول
قلتي إنك شخصية عنادية ومحبة في نفس الوقت
هل انتي راضية عن وجود العناد في شخصيتك؟؟؟
السؤال الثاني
ماهو رأيك بالامومة وهل دخلتي عالم الامومة ؟؟؟
السؤال الثالث
ماهي اهدافك التي تحققت والاهداف التي تحلمين بتحقيقها؟؟
السؤال الرابع
برأيك ماهي المهن التي تصلح للمرأة والمهن التي تعارضين المرأة العمل بها ؟؟؟؟

حنين 27-05-2021 01:59 PM

رد: نحلة المنتدى همس الأيام ضيفة كرسي الإعتراف
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تناديك الروح (المشاركة 1278707)
ماشاء الله تبارك الله اختيار موفق وجميل
لتعرف اكثر عن نحلة المنتدى ومنور الكرسي وبقوة
لازم نطرح كم سوال
١_كيف توصلت إلى السماء همس الايام
عن طريق الصدفة او دعوة من عضو؟
عن طريق الصدفة ~
٢_ ما هو الاسم الذي تودي أن يكون بدلًا
من اسمك الحالي مثلاً ؟
بنت ابوها ♡
٣_قصييدة من كتاباتك تردديها دايماً؟
يانفس لاتبكين ناس مقفين
من باعك برخيص لاترحمينه
٤_احب المدن اليك بالمملكة؟
الجبيل~
٥_ افضل الاماكن تحبيها؟
الأماكن الهادئة ~
مشروبك المفضل؟
القهوة بكافة انواعها~
افضل مادة في المدرسة تحبيها؟
الأحياء ~
ودي أسالك أكثر لكن ما احب اتعبك

سعيدة جدا بتواجدك وشكرا لك ~

حنين 27-05-2021 02:00 PM

رد: نحلة المنتدى همس الأيام ضيفة كرسي الإعتراف
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوسلطان الغيلي (المشاركة 1278711)
اهلا وسهلا بضيفتنا همس الايام
الحقيقه أننا سعدنا انك معانا بهذا المنتدى
فانتي الدينمو والمحرك من العنصر النسائي
لنا زياره ان شاء الله اذا لنا بقيه

اهلا بك استاذنا القدير ويشرفني تواجدك ~

حنين 27-05-2021 02:05 PM

رد: نحلة المنتدى همس الأيام ضيفة كرسي الإعتراف
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر الراحب (المشاركة 1278720)
ماشاء الله حضور مشجع منذ البداية
لك كارزما ياهمس
شكرا لك ~
سؤالي الاول
قلتي إنك شخصية عنادية ومحبة في نفس الوقت
هل انتي راضية عن وجود العناد في شخصيتك؟؟؟

الى حد ما ~

السؤال الثاني

ماهو رأيك بالامومة وهل دخلتي عالم الامومة ؟؟؟

الأمومة هدف سامي ومطلب لكل انثى

ولاتوجد اي انثى خالية من مشاعر الأمومة لمن حولها ~

السؤال الثالث

ماهي اهدافك التي تحققت والاهداف التي تحلمين بتحقيقها؟؟

الحمدلله الهدف الذي تحقق هو رضاء والدي عني والهدف المتشود

هو رضاء خالقي والذي اسعى له بما استطعت لذلك سبيلا ~

السؤال الرابع

برأيك ماهي المهن التي تصلح للمرأة والمهن التي تعارضين المرأة العمل بها ؟؟؟؟

كل مهنة تحفظ للمرأة كرامتها وعفتها وحقها فهي صالحة

والعكس من ذلك غير صالح لها بالتأكيد ~


........................

صقر الراحب 27-05-2021 02:52 PM

رد: نحلة المنتدى همس الأيام ضيفة كرسي الإعتراف
 
عدت من جديد
السؤال الاول
هل تابعتي مسلسل الزير سالم
برأيك لماذا كذبوا وزورا مقتل الملك حسان من قبل بني ربيعة مع العلم إنه لم يعيش في حقبتهم وتم أغتياله من اخيه وبشهادة كل كتب السيرة ؟؟؟
السؤال الثاني
لو جاءت إمرأة ما وطلبت منك مبلغا من المال على إن تعيد لك مالك خلال فترة محددة وانتي تعلمين بإنها كاذبة فشعرتي حينها بالحرج فاقرضتيها المال
هل هذا الفعل منك يعتبر حياء أم خجل ؟؟؟؟
السؤال الثالث
يقول بعض الفلاسفة
المرأة تحب من يحبها وتكره من يكرهها
هل توافقينهم الرأي
السؤال الرابع
يقول علماء الدين ليست المرأة مجبرة إن تطبخ لزوجها ومن حقها إن تضع هذا الشرط في عقد الزواج فإن لم تضعه فإن العرف سيقف في صف الرجل
مارأيك بذلك

صقر الراحب 27-05-2021 02:55 PM

رد: نحلة المنتدى همس الأيام ضيفة كرسي الإعتراف
 
[size="6"][color="blue"]ابو ناصر سيشطاط غضبا
لو سمعتك أم ناصر
قرحت القارحة يابو ناصر😂😂😂😂😂
سهل يابو ناصر
تبيها تطبخ لك بأخر الزمان😂

حنين 27-05-2021 04:17 PM

رد: نحلة المنتدى همس الأيام ضيفة كرسي الإعتراف
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر الراحب (المشاركة 1278725)
عدت من جديد

حياك الله ومرحبا بعودتك ~

السؤال الاول

هل تابعتي مسلسل الزير سالم
برأيك لماذا كذبوا وزورا مقتل الملك حسان من قبل بني ربيعة مع العلم إنه لم يعيش في حقبتهم وتم أغتياله من اخيه وبشهادة كل كتب السيرة ؟؟؟

في الحقيقة انا لا اتابع المسلسلات بشكل عام

ولكن كما وصلني فقد قتل على يد أخيه ~


السؤال الثاني

لو جاءت إمرأة ما وطلبت منك مبلغا من المال على إن تعيد لك مالك خلال فترة محددة وانتي تعلمين بإنها كاذبة فشعرتي حينها بالحرج فاقرضتيها المال
هل هذا الفعل منك يعتبر حياء أم خجل ؟؟؟؟

انا خجولة بطبعي وقد حصل معي موقف مشابه

فاعطيتها من باب تفريج كربة مسلم ~


السؤال الثالث
يقول بعض الفلاسفة
المرأة تحب من يحبها وتكره من يكرهها
هل توافقينهم الرأي

طبعا لا فليس كل من احب ينحب وبالمقابل الكره ~

السؤال الرابع

يقول علماء الدين ليست المرأة مجبرة إن تطبخ لزوجها ومن حقها إن تضع هذا الشرط في عقد الزواج فإن لم تضعه فإن العرف سيقف في صف الرجل
مارأيك بذلك

الواجب على المرأة خدمة زوجها وهذا ماتعلمناه وتربينا عليه

اما اذا كانت لاتخدم وهي في بيت أبيها فمن واجب الزوج ان استطاع ذلك
توفير خادمة لها ~






.............

صقر الراحب 27-05-2021 04:21 PM

رد: نحلة المنتدى همس الأيام ضيفة كرسي الإعتراف
 
ماشاء الله عليك
خير الكلام ماقل ودل

صقر الراحب 27-05-2021 04:22 PM

رد: نحلة المنتدى همس الأيام ضيفة كرسي الإعتراف
 
ابو ناصر جايي في الطريق
وسيعلن الحرب وماعتقد سيعديها لي بعد سؤالي السابق

صقر الراحب 27-05-2021 04:34 PM

رد: نحلة المنتدى همس الأيام ضيفة كرسي الإعتراف
 
ولازلنا مصرين على توجيه السؤال تلو السؤال لنحلة المنتدى
السؤال الأول
كتاب مروج الذهب للمسعودي
خلط بين العلم النافع وتشدده في دعم الأثنى عشرية
هل قرأتي هذا الكتاب أم ستحرمين قرأءته بعد سماعك لهذه المعلومة
السؤال الثاني
عمرو إبن لحي سيد قبيلة خزاعة القحطانية هو من أدخل الأصنام لجزيرة العرب وكان اقوى واشد فرسان العرب شجاعة
والتي حكمت مكة 350 سنة
ويقال 500 سنة بعد هزيمتهم لقبيلة جرهم التي حكمت مكة اكثر من 2500 سنة ثم سلمت حكم مكة من بعدهما لقبيلة قريش العدنانية
عندما تقرأين عن هذه القبائل الثلاث التي حكمت مكة هل يتبادر إلى ذهنك
القبيلة والتعصب والجهل
القبيلة والعروبة والاصالة
القبيلة والجهل ومعهم مكارم الاخلاق
السؤال الثالث
هل قرأتي قصص السيرة للرسول صل الله عليه وسلم
وماهي القصة التي تأثرتي بها

حنين 27-05-2021 04:38 PM

رد: نحلة المنتدى همس الأيام ضيفة كرسي الإعتراف
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر الراحب (المشاركة 1278750)
ماشاء الله عليك
خير الكلام ماقل ودل

شكرا لك من ذوقك ~

صقر الراحب 27-05-2021 04:41 PM

رد: نحلة المنتدى همس الأيام ضيفة كرسي الإعتراف
 
خذي راحتك في الإجابات

السعدي التامي 27-05-2021 05:01 PM

رد: نحلة المنتدى همس الأيام ضيفة كرسي الإعتراف
 
منوره الكرسي ابنتي همس بالتوفيق 🌹🌹🌹🌹

حنين 27-05-2021 05:37 PM

رد: نحلة المنتدى همس الأيام ضيفة كرسي الإعتراف
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر الراحب (المشاركة 1278752)
ولازلنا مصرين على توجيه السؤال تلو السؤال لنحلة المنتدى
حياك الله وماتواجدي الا لتلقي الاسئلة ~
السؤال الأول
كتاب مروج الذهب للمسعودي
خلط بين العلم النافع وتشدده في دعم الأثنى عشرية
هل قرأتي هذا الكتاب أم ستحرمين قرأءته بعد سماعك لهذه المعلومة
طلب مني في سنة من السنوات بحث ومررت على
الكتاب مرور الكرام ويؤخذ عليه عدم صحة بعض المصادر التاريخية
لذلك لم استمر في التعمق به ~
السؤال الثاني
عمرو إبن لحي سيد قبيلة خزاعة القحطانية هو من أدخل الأصنام لجزيرة العرب وكان اقوى واشد فرسان العرب شجاعة
والتي حكمت مكة 350 سنة
ويقال 500 سنة بعد هزيمتهم لقبيلة جرهم التي حكمت مكة اكثر من 2500 سنة ثم سلمت حكم مكة من بعدهما لقبيلة قريش العدنانية
عندما تقرأين عن هذه القبائل الثلاث التي حكمت مكة هل يتبادر إلى ذهنك
القبيلة والتعصب والجهل
القبيلة والعروبة والاصالة
القبيلة والجهل ومعهم مكارم الاخلاق
لكل قبيلة جوانبها فقد يكون فيها جانب جهل وآخر تعصب وقد يكون
فيها مكارم الأخلاق وتتميز بالعروبة والأصالة
فالقبيلة والنظرة لها لاتحتكم من أجل شخص او فعل معين
فكل قبيلة مما ذكرت لها جوانب عدة لاتجتمع تحت مصطلح
معين كما حدد اعلاه ~
السؤال الثالث
هل قرأتي قصص السيرة للرسول صل الله عليه وسلم
وماهي القصة التي تأثرتي بها
الحمدلله قرأت العديد من الكتب النافعة والجميلة والهادفة
حول سيرة خير البشر صلى الله عليه وسلم ومازلت وهنالك العديد من القصص المؤثرة

التي مرت بي ~

........

حنين 27-05-2021 05:40 PM

رد: نحلة المنتدى همس الأيام ضيفة كرسي الإعتراف
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر الراحب (المشاركة 1278756)
خذي راحتك في الإجابات

مرتاحه استاذي شكرا لك ~

حنين 27-05-2021 05:40 PM

رد: نحلة المنتدى همس الأيام ضيفة كرسي الإعتراف
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السعدي التامي (المشاركة 1278758)
منوره الكرسي ابنتي همس بالتوفيق 🌹🌹🌹🌹

النور نورك شيخنا وشكرا لك ~

الصقر اليافعي 27-05-2021 06:07 PM

رد: نحلة المنتدى همس الأيام ضيفة كرسي الإعتراف
 
والله يا صقر الراحب. اني مشقول ويالله
حصلت الان فرصه اتصفح. وبعدين فيك الكفايه
وما قصرت وبنتي قد بتعرف اني مو قدكم كلكم
بس بنحول. لها بكم سوال اليوم او بكره ان شالله

حنين 27-05-2021 06:22 PM

رد: نحلة المنتدى همس الأيام ضيفة كرسي الإعتراف
 
كلك خير وبركه وتواجدك وتشجيعك المستمر

للأعضاء كفاية ~

صقر الراحب 27-05-2021 06:35 PM

رد: نحلة المنتدى همس الأيام ضيفة كرسي الإعتراف
 
يايابو ناصر
احمل حسابك إنك ستكون ضيفا على كرسي الإعتراف
انت ويافعية حضرمية
لا مفر ولا هروب

حضرمية يافعية 27-05-2021 07:32 PM

رد: نحلة المنتدى همس الأيام ضيفة كرسي الإعتراف
 


رجعت مع كم سؤال إن شاء الله يكونن خفاف عليك حببتي وتقدري تجاوبي عليهن

هناك عدة نظريات وأقوال للفلاسفة والعلماء
جمعت كم قول وتحته سؤاله وأتمنى تجاوبي عليه من وجهة نظرك ^^


_ يقول أفلاطون :" الموسيقى هي قانون أخلاقي، إنها تمنح للكون روحًا، وللعقل أجنحة، وتضع بين يديك مهربًا للخيال وسحرًا وفرحًا للحياة ولكلّ شيء آخر."
ما رأيك بعبارته؟ وهل حقاً الموسيقى تفعل ما قاله ، أم ما الذي يفعل ما قاله بوجهة نظرك؟



_ يقول سيغموند فرويد :" السؤال الكبير الذي لم يتم الإجابة عليه أبداً والذي لم استطع أنا الإجابة عليه بالرغم من ثلاثين عاماً قضيتها في البحث في نَفسِ الأنثى هو: ما الذي تريده المرأة؟"
أنتِ كأنثى هل تظنين أن الأنثى بذلك التعقيد الذي لا يُفتهم؟ وهل لك بالتكرم والإجابة على سؤاله واخبارنا ما الذي تريده الأنثى؟



_ أيضاً يقول سيغموند فرويد:”من مهلكات النفس :تعلقك بمن لا يستحقك"
هل تؤيدين عبارته؟ ونصيحة تقدمينها لمن يتعلق بمن لا يستحقه؟



_ تقول هيلين كيلر:" الخوف المفرط على النفس هو أسوأ عدو لنا ، وإذا استسلمنا له فلا يمكننا أبداً أن نفعل أي شيء حكيم في هذا العالم"
هل تؤيدين عبارتها وأن الخوف المفرط على النفس هو أسوأ عدو لنا أم ماهو بوجهة نظرك أسوأ عدو لنا؟
وكيف بإمكان الإنسان التخلص من خوفه المفرط؟



_ يقول نيوتن في قانونه الفيزيائي :" لكل فعل رد فعل مساوٍ له في المقدار ومضاد له في الإتجاه"
من وجهة نظرك هل قانونه الفيزيائي ينطبق في الفيزياء فقط أم أنه أيضاً ينطبق في كلامنا مع الناس وتعاملنا معهم؟ مع ضرب مثال إن أمكن؟



_ من وجهة نظرك ما الذي يدفع الناس ليكونوا فلاسفة أو علماء؟



_ هل تظنين أن الفيلسوف يفعل ما يقول أم مجرد قول لا يفعله؟ ولماذا بوجهة نظرك لا يفعله؟



أخيراً ههههههههه
تخيلي معي^^
أنت حالياً عالمة أو فيلسوفة كبيرة ومحبوبة لدى الجميع والكل يهتم بما تقولين ويطبقه .. هناك من يريد توقيعك وآخر يريد أخذ صورة معك الكل معجب بك .. الصحفيون حولك دائماً والصحف والأخبار تتسابق لكتابة كل جديد عنك .. وقد أُقيم مؤتمر صحفي كبير وأنتِ ضيفة الشرف .. التجهيزات كلها من أجلك .. القاعة كبيرة والحضور كثير .. عدسات الكاميرا متجه نحوك لاتميل .. عيون الكل متجهه حولك تنتظر أن تتحرك شفاهك لتطربي سمعهم بكلماتك.
ياترى كيف سيكون شعورك ؟ وماذا سيكون حديثك؟ وماهي النصيحة التي ستختمين بها حديثك؟



خلصت وإن شاء الله الأسئلة كانت خفيفة ولطيفة عليك
لي رجعة إن شاء الله مع أسئلة أخرى ^^



الصقر اليافعي 27-05-2021 07:36 PM

رد: نحلة المنتدى همس الأيام ضيفة كرسي الإعتراف
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر الراحب (المشاركة 1278771)
يايابو ناصر
احمل حسابك إنك ستكون ضيفا على كرسي الإعتراف
انت ويافعية حضرمية
لا مفر ولا هروب

اذا كملو الاقلام الذهبيه من الجنسين انا. حاضر بكون اخر واحد
والسبب النظر. والثقافه. العلميه. انا امي. هههههههه

صقر الراحب 27-05-2021 09:41 PM

رد: نحلة المنتدى همس الأيام ضيفة كرسي الإعتراف
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حضرمية يافعية (المشاركة 1278784)


رجعت مع كم سؤال إن شاء الله يكونن خفاف عليك حببتي وتقدري تجاوبي عليهن
هناك عدة نظريات وأقوال للفلاسفة والعلماء
جمعت كم قول وتحته سؤاله وأتمنى تجاوبي عليه من وجهة نظرك ^^
_ يقول أفلاطون :" الموسيقى هي قانون أخلاقي، إنها تمنح للكون روحًا، وللعقل أجنحة، وتضع بين يديك مهربًا للخيال وسحرًا وفرحًا للحياة ولكلّ شيء آخر."
ما رأيك بعبارته؟ وهل حقاً الموسيقى تفعل ما قاله ، أم ما الذي يفعل ما قاله بوجهة نظرك؟
_ يقول سيغموند فرويد :" السؤال الكبير الذي لم يتم الإجابة عليه أبداً والذي لم استطع أنا الإجابة عليه بالرغم من ثلاثين عاماً قضيتها في البحث في نَفسِ الأنثى هو: ما الذي تريده المرأة؟"
أنتِ كأنثى هل تظنين أن الأنثى بذلك التعقيد الذي لا يُفتهم؟ وهل لك بالتكرم والإجابة على سؤاله واخبارنا ما الذي تريده الأنثى؟
_ أيضاً يقول سيغموند فرويد:”من مهلكات النفس :تعلقك بمن لا يستحقك"
هل تؤيدين عبارته؟ ونصيحة تقدمينها لمن يتعلق بمن لا يستحقه؟
_ تقول هيلين كيلر:" الخوف المفرط على النفس هو أسوأ عدو لنا ، وإذا استسلمنا له فلا يمكننا أبداً أن نفعل أي شيء حكيم في هذا العالم"
هل تؤيدين عبارتها وأن الخوف المفرط على النفس هو أسوأ عدو لنا أم ماهو بوجهة نظرك أسوأ عدو لنا؟
وكيف بإمكان الإنسان التخلص من خوفه المفرط؟
_ يقول نيوتن في قانونه الفيزيائي :" لكل فعل رد فعل مساوٍ له في المقدار ومضاد له في الإتجاه"
من وجهة نظرك هل قانونه الفيزيائي ينطبق في الفيزياء فقط أم أنه أيضاً ينطبق في كلامنا مع الناس وتعاملنا معهم؟ مع ضرب مثال إن أمكن؟
_ من وجهة نظرك ما الذي يدفع الناس ليكونوا فلاسفة أو علماء؟
_ هل تظنين أن الفيلسوف يفعل ما يقول أم مجرد قول لا يفعله؟ ولماذا بوجهة نظرك لا يفعله؟
أخيراً ههههههههه
تخيلي معي^^
أنت حالياً عالمة أو فيلسوفة كبيرة ومحبوبة لدى الجميع والكل يهتم بما تقولين ويطبقه .. هناك من يريد توقيعك وآخر يريد أخذ صورة معك الكل معجب بك .. الصحفيون حولك دائماً والصحف والأخبار تتسابق لكتابة كل جديد عنك .. وقد أُقيم مؤتمر صحفي كبير وأنتِ ضيفة الشرف .. التجهيزات كلها من أجلك .. القاعة كبيرة والحضور كثير .. عدسات الكاميرا متجه نحوك لاتميل .. عيون الكل متجهه حولك تنتظر أن تتحرك شفاهك لتطربي سمعهم بكلماتك.
ياترى كيف سيكون شعورك ؟ وماذا سيكون حديثك؟ وماهي النصيحة التي ستختمين بها حديثك؟
خلصت وإن شاء الله الأسئلة كانت خفيفة ولطيفة عليك
لي رجعة إن شاء الله مع أسئلة أخرى ^^


[size="5"][/siz
متى بتطلعين فوق الكرسي
بتشوفين النجوم بعز الظهر من عمش صقووور😂

صقر الراحب 27-05-2021 09:54 PM

رد: نحلة المنتدى همس الأيام ضيفة كرسي الإعتراف
 
إن شاء الله مرتاحة يااخت همس
سؤال واحد فقط
من خلال حديث لك إن لم تخوني الذاكرة
قلتي بأنك شاطرة في مادة البيولوجي biology
وبالتاكيد مرت عليك نظرية بيولوجية أسمها نظرية القفل والمفتاح ومضمونها بإختصار للتذكير
كل خلية من خلايا أجسامنا حتى نعمل بشكل صحيح تحتاج إلى محفزات وكل إنزيم يختص بخلية يختلف عن الإنزيم في الخلايا الاخرى ولا تعمل الخلاياء بشكل صحيح إلا بإنزيمها المحفز فقط
برأيك بماذا نشبه هذا العمل في حياتنا
زوج شجاع إمام الأخرين جبان إمام زوجته في البيت
يافعية حضرمية وامامها مليون دولار
بدوي معزوم على عشاء وسرعته التي تبلغ 250 كلم في الساعة بدون سيارة


همسة يااخت همس
اختاري رقم 2😂

صقر الراحب 27-05-2021 10:00 PM

رد: نحلة المنتدى همس الأيام ضيفة كرسي الإعتراف
 
[quote=الصقر اليافعي;1278787]اذا كملو الاقلام الذهبيه من الجنسين انا. حاضر بكون اخر واحد
والسبب النظر. والثقافه. العلميه. انا امي. هههههههه[/quote
هي جلسة حوار خفيفة
وفيها دردشة ونكت

]

حضرمية يافعية 27-05-2021 10:32 PM

رد: نحلة المنتدى همس الأيام ضيفة كرسي الإعتراف
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر الراحب


متى بتطلعين فوق الكرسي
بتشوفين النجوم بعز الظهر من عمش صقووور😂





هههههههههههه متى ماعمي صقر مابيوريني نجوم الظهر بطلع
ههههههه ما أقول إلا الله يعينني على الأسئلة :MonTaseR_170:



حضرمية يافعية 27-05-2021 10:55 PM

رد: نحلة المنتدى همس الأيام ضيفة كرسي الإعتراف
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر الراحب



إن شاء الله مرتاحة يااخت همس
سؤال واحد فقط
من خلال حديث لك إن لم تخوني الذاكرة
قلتي بأنك شاطرة في مادة البيولوجي biology
وبالتاكيد مرت عليك نظرية بيولوجية أسمها نظرية القفل والمفتاح ومضمونها بإختصار للتذكير
كل خلية من خلايا أجسامنا حتى نعمل بشكل صحيح تحتاج إلى محفزات وكل إنزيم يختص بخلية يختلف عن الإنزيم في الخلايا الاخرى ولا تعمل الخلاياء بشكل صحيح إلا بإنزيمها المحفز فقط
برأيك بماذا نشبه هذا العمل في حياتنا
زوج شجاع إمام الأخرين جبان إمام زوجته في البيت
يافعية حضرمية وامامها مليون دولار
بدوي معزوم على عشاء وسرعته التي تبلغ 250 كلم في الساعة بدون سيارة

همسة يااخت همس
اختاري رقم 2😂






هههههههه عليا عليا ياخسارة فاتني الكرسي تبعك
هموس بما أنك أنثى زيي وُجب عليّ مساعدتك

خيار 2 خيار خاطئ حضرمية مو محفزها الفلوس

وخيار 3 ما في حدا بذي السرعة غير سونيك كمان خيار خاطئ

ما بقى إلا خيار 1 أختاريه


حضرمية يافعية 27-05-2021 10:58 PM

رد: نحلة المنتدى همس الأيام ضيفة كرسي الإعتراف
 
عمي الصقر اليافعي مثل ما قال عمي صقر الراحب
هي جلسة خفيفة
نبغاك تنورنا على الكرسي

حنين 27-05-2021 11:34 PM

رد: نحلة المنتدى همس الأيام ضيفة كرسي الإعتراف
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حضرمية يافعية (المشاركة 1278784)


رجعت مع كم سؤال إن شاء الله يكونن خفاف عليك حببتي وتقدري تجاوبي عليهن
هناك عدة نظريات وأقوال للفلاسفة والعلماء
جمعت كم قول وتحته سؤاله وأتمنى تجاوبي عليه من وجهة نظرك ^^

حياك غناتي وطالما انها منك ستكون خفيفة وجميلة
كروحك النقية ~




_ يقول أفلاطون :" الموسيقى هي قانون أخلاقي، إنها تمنح للكون روحًا، وللعقل أجنحة، وتضع بين يديك مهربًا للخيال وسحرًا وفرحًا للحياة ولكلّ شيء آخر."
ما رأيك بعبارته؟ وهل حقاً الموسيقى تفعل ما قاله ، أم ما الذي يفعل ما قاله بوجهة نظرك؟


ليس كل مقولة مسلم بها نحن يحكمنا شرع الله ومنهج نبيه
ومن وجهة نظري فالقرآن الكريم كفيل بتحقيق كل ماذكره
اذا تدبرنا آياته وعملنا بما جاء به~



_ يقول سيغموند فرويد :" السؤال الكبير الذي لم يتم الإجابة عليه أبداً والذي لم استطع أنا الإجابة عليه بالرغم من ثلاثين عاماً قضيتها في البحث في نَفسِ الأنثى هو: ما الذي تريده المرأة؟"
أنتِ كأنثى هل تظنين أن الأنثى بذلك التعقيد الذي لا يُفتهم؟ وهل لك بالتكرم والإجابة على سؤاله واخبارنا ما الذي تريده الأنثى؟

الانثى سهلة لمن يقدرها  ومعقدة لمن يجهل طريقة
التعامل معها ~
اما عن ماذا تريد الأنثى تريد من يفهمها
ويكتشف جوهرها  ويصل الى مكنونها ~




_ أيضاً يقول سيغموند فرويد:”من مهلكات النفس :تعلقك بمن لا يستحقك"
هل تؤيدين عبارته؟ ونصيحة تقدمينها لمن يتعلق بمن لا يستحقه؟


نعم ~
ونصيحتي /كن عزيزاً بنفسك لا تجبر نفسك على أحد ولا تجبر احداً عليك اهتم بمن يهتم بك وتجاهل من يتجاهلك وانسَ من رحل عنك وعامل كما تعَامل~



_ تقول هيلين كيلر:" الخوف المفرط على النفس هو أسوأ عدو لنا ، وإذا استسلمنا له فلا يمكننا أبداً أن نفعل أي شيء حكيم في هذا العالم"
هل تؤيدين عبارتها وأن الخوف المفرط على النفس هو أسوأ عدو لنا أم ماهو بوجهة نظرك أسوأ عدو لنا؟وكيف بإمكان الإنسان التخلص من خوفه المفرط؟


سألتني من وجهة نظري من هو اسوء عدو للأنسان
وبلا شك ستكون أجابتي ابليس والعياذ بالله منه~
ولكن مقولتها صحيحة
الخوف شعور فطري مكتسب فبداخل كل منا مخاوف اما من مستقبل او ماضي يطارده او مصير ينتظره فهو محمود اذا كان بدرجة معقولة
ولكن ان اصبح مفرط فسوف ينسج  قيود حولنا وربما تكون تلك  القيود مهلكة ~
اما عن طريقة التخلص فهو بالتوكل على الله سبحانه
وتعالى واليقين التام بأن كل شي مقدر ومكتوب لنا ~


_ يقول نيوتن في قانونه الفيزيائي :" لكل فعل رد فعل مساوٍ له في المقدار ومضاد له في الإتجاه"
من وجهة نظرك هل قانونه الفيزيائي ينطبق في الفيزياء فقط أم أنه أيضاً ينطبق في كلامنا مع الناس وتعاملنا معهم؟ مع ضرب مثال إن أمكن؟

ربما ينطبق على البعض ويوجد ايضا من يكسر قانون نبوتن
بعزمه وارادته وتحدية لردود الفعل بداخله ~

والأمثلة لمن ينطبق عليهم القانون كثيرة على سبيل المثال

عندما يتعرض طفل لكبت اوقسوة او معاملة سيئة فسوف نراها

بردود فعل معاكسة عندما يكبر ويستقل بحياته~


_ من وجهة نظرك ما الذي يدفع الناس ليكونوا فلاسفة أو علماء؟
_ هل تظنين أن الفيلسوف يفعل ما يقول أم مجرد قول لا يفعله؟ ولماذا بوجهة نظرك لا يفعله؟

قال تعالى { ‏‏يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ }
فمن امتلك العلم والدراية والأطلاع والبحث والتعمق بالفكر  يحق له ان يكون فيلسوف في مجاله
وعالم من خلال علمه  اما المتصنعون فلن يستطيعوا.
مهما حاولوا خوض هذا المجال لاثبات ذات او حصول منفعه ~


أخيراً ههههههههه
تخيلي معي^^
أنت حالياً عالمة أو فيلسوفة كبيرة ومحبوبة لدى الجميع والكل يهتم بما تقولين ويطبقه .. هناك من يريد توقيعك وآخر يريد أخذ صورة معك الكل معجب بك .. الصحفيون حولك دائماً والصحف والأخبار تتسابق لكتابة كل جديد عنك .. وقد أُقيم مؤتمر صحفي كبير وأنتِ ضيفة الشرف .. التجهيزات كلها من أجلك .. القاعة كبيرة والحضور كثير .. عدسات الكاميرا متجه نحوك لاتميل .. عيون الكل متجهه حولك تنتظر أن تتحرك شفاهك لتطربي سمعهم بكلماتك.
ياترى كيف سيكون شعورك ؟ وماذا سيكون حديثك؟ وماهي النصيحة التي ستختمين بها حديثك؟

لاشك ساكون سعيدة بمحبة من هم حولي وساختار الحديث
المفيد والهادف والممتع مبتعده عن التملق والكذب والاصطناع
واقعية بموضوعي سلسة باسلوبي وهذا بشكل عام ولكل مقام
مقال وساختمه بمراقبة الله في السر والعلن وبالصلاة والسلام على
رسولنا الأمين ~


خلصت وإن شاء الله الأسئلة كانت خفيفة ولطيفة عليك
لي رجعة إن شاء الله مع أسئلة أخرى ^^



حياك الله واتمنى ان وفقت باجابتي وحازت على القبول ~

حنين 27-05-2021 11:38 PM

رد: نحلة المنتدى همس الأيام ضيفة كرسي الإعتراف
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر الراحب (المشاركة 1278791)
إن شاء الله مرتاحة يااخت همس
سؤال واحد فقط
من خلال حديث لك إن لم تخوني الذاكرة
قلتي بأنك شاطرة في مادة البيولوجي biology
وبالتاكيد مرت عليك نظرية بيولوجية أسمها نظرية القفل والمفتاح ومضمونها بإختصار للتذكير
كل خلية من خلايا أجسامنا حتى نعمل بشكل صحيح تحتاج إلى محفزات وكل إنزيم يختص بخلية يختلف عن الإنزيم في الخلايا الاخرى ولا تعمل الخلاياء بشكل صحيح إلا بإنزيمها المحفز فقط
برأيك بماذا نشبه هذا العمل في حياتنا
زوج شجاع إمام الأخرين جبان إمام زوجته في البيت
يافعية حضرمية وامامها مليون دولار
بدوي معزوم على عشاء وسرعته التي تبلغ 250 كلم في الساعة بدون سيارة


همسة يااخت همس
اختاري رقم 2😂


كما تود ~

حنين 27-05-2021 11:42 PM

رد: نحلة المنتدى همس الأيام ضيفة كرسي الإعتراف
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حضرمية يافعية (المشاركة 1278798)


هههههههه عليا عليا ياخسارة فاتني الكرسي تبعك
هموس بما أنك أنثى زيي وُجب عليّ مساعدتك
خيار 2 خيار خاطئ حضرمية مو محفزها الفلوس
وخيار 3 ما في حدا بذي السرعة غير سونيك كمان خيار خاطئ
ما بقى إلا خيار 1 أختاريه


غاليتي ~

الصقر الراحب يطرح اسئلته

ويحدد اجوبة لها ههههه وقد حدد

وماعلى الضيف الا احترام مضيفه

لذلك سأعمل بهذه القاعدة

كوني بخير ~


All times are GMT +3. The time now is 08:52 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM