![]() |
من قصائد الثائر الشاعر رمضان باعكيم .. ( ابو عهد )) ..
من قصائد الثائر الشاعرالحضرمي رمضان باعكيم
هذي بعض الأبيات للشاعر رمضان باعكيم---شاعر وادي بن علي--- أرجو أن تنال أعجابكم لن أطيل عليكم أترككم مع القصيدة يا مرحبا بأقوال شاعر مقوس مابرد *** قسمة معة في أربع رسائل عبر صندوق البريد كمبل وخيمة من خيام الجيش يا شاهد شهد***من مات غارق في تراب السيل بايكتب شهيد أربع قواطر جات من مأرب تقد السير قد***لا كنها إلأ فاضية قل للملازم والعقيد عمك مطربلها على فاضي رسلها بالعمد***من شان يطرح قسمة الظباط فيها والعميد المؤتمر يأكل عيال الخيل بسكت أبو ولد*** يهوين يا قهراه ياتربات خالد بن وليد الأنتخابات أقبلت سكينها من غير حد *** لأن الكوارث والمطر والسيل صدو بالحديد فصل والثاني : في حضرموت والمهرة صقط كمين بيت***كفيت يا بو فهد لجل الحضرمي لبيتها ماهو لجلة بأسم الحضارم يقس جي بيت***إنكب علية الدعم من ديناتها وونيتها حملات بالمرسدس يسبقن التكاسي والونيت***يابوحمد كل الأسر تشكرك عامعطيتها ونشئ قصر على الأذاعة باتوفي ماعطيت***كثرت عطايكم عطيتوهم حبوب وزيتها وفوقها منة عاى خيمة وعلى جالون زيت ***فرشانها وخيامها الزينة وين أخفيتها يامجلس العقال الأيام تظهر ماخفيت *** وميات ومليارات ياعيسى فين ألقيتها يشهد عليك الوقت والتاريخ يحفض مالقيت***بيع الكنابل والخيام في سوق عنس رأيتها وخاب ظني في صحابي ريتني مارأيت***والكذب في الأعلام والأضرار تمت حيتها لا سمعت كلمة في الأذاعة قمت من نومي صحيت***لا أحد يصدق أذاعة ديصبح ومحيتها ذلأ لميد المصلحة تنحت في الصخرة نحيت***يالمجلس العود المطحطح بعتها وشريتها قوت اليتمى والحرم بفلوسها دم أشتريت *** عيف المنايح يابو دحم ماتقر قريتها ماكنت داري بالي تلقون لاكني دريت *** يالمؤتمر مابك ثقة بعد أللي سويتها والله ما أمنك حتى عالبان وبسكويت *** بين الدويلة والدول خردتك لآص دريتها ولا عاد بايركبلك المسمار لالآص الدريت***كم من معونة جآت للمحتاج ظلم كليتها وكم كم أشياء ماتنعد في بطنك كليت *** قصتك رذلة ونت رذلة ريتنا ماحكيتها لاننا غلطان في ناظرك لقمت وحكيت*** ياويلهم من ربهم مبخوتها وبخيتها الزين والعيف من العمل تلحقة لابغيت*** لاجيت باليسرى ومتحذي بكف عفريته ماعاد ينفعك الندم عالفايتة وقولت ريت***شيبوب لا حب الرياضة حب يخرب بيتها من يوم زار أهل الكرة صار بلا مثوى وبيت***ياحبت بري نسيت المعروف أللي ربيتها وأنا وياها عالعيف والزين ربيت *** تربات شيعية ضوتنا من مطار كويتها وتمكنت ولا شي لها رجعة عبر الكويت***ول كننا حرمتها وبغضتا وقزيتها من بعد ماشوفتها تقلي اخم مثنات زيت***لا يا قهاول لا تخليها تمي حيتها أبوك شيبة أنما انت شاب عادك ماحنيت***مرات ورجولها تخطي ولاكن ماخطيتها تشقع على أثنين وأنت واقف شقعة ماخطيت***ياكم وكم خيرات في زامك جنيتها واليوم جات البقرة الحمراء وتأكل ماجنيت***قطعت عهد الحب في رمادها وأطفيتها |
رد: من قصائد الثائر الشاعر رمضان باعكيم .. ( ابو عهد )) ..
قصيدة ساخرة من حال الحكّام العرب ،للشاعر الحضرمي الساخر المبدع رمضان باعكيم أبوعهد . قال فيها ؛
حاولت كمل بيت في مدح العرب بس ما كمل .... بالرغم إن زعماء العرب يستاهلون .... لأنهم ضد اليهود الغرب والمعنى وصل .... واذا حدث شي مس في دين النبي يستنكرون .... هل كذا والا العكس هذاك ياخذ ذا يشل .... كمن إهانه للعرب والزعماء يتفرجون .... هانو رسول الله عين الحق لي به نمتثل ..... وبديننا وبعرضنا وأرواحنا يستهترون .... وزعماء العرب ماحد تنكد للأسف والا زعل ..... ما شفت حد صرح وقال الغرب لازم يسكتون ..... في القدس في فلسطين كم هذا جرح هذا قتل ..... ورؤساء العرب بين الفنادق للأسف يحتفلون .... يسمون انفسهم بزعماء ذاك يقصر ذا طول .... وهم ذيول الغرب منهم ياغبوني بالغبون .... صدام الله يرحمه رمز الزعامه ما يذل .... ياريت مثله حد من تربات حمران العيون ..... ما خاب من سمئ العرب بالآيدل .... وان قال عملا الغرب باقول مضمون مضمون ..... قَلّ الحياء والمسخره وإسم العروبه آي دل ... في لبسهم في شربهم بالغرب جم يتأثرون ..... المسلم العربي في أرض العرب ما ينقبل .... والكافر الخنزير بجوازه ملقي له قرون .... يدعس على رؤس العرب وان قال بايعمل عمل ..... جواز امريكي ترى كل العرب له يخضعون .... في القدس في فلسطين كم هذا جرح هذا قتل .... المسلمين الأبرياء كل يوم باطل يقتلون .... وزعماء العرب وتجارهم كلن بنفسه يحتفل .... هذاك خذ موتر وذاك إشترى ناقه بعشرين مليون ... من يهمل الباطل ويمهل فوقه الله ما همل ..... يالله عسى زين الخلف من مات بعده يخلفون ...... .............................. ...... الشاعر / باعكيم بو عهد |
رد: من قصائد الثائر الشاعر رمضان باعكيم .. ( ابو عهد )) ..
قصيدة للقيادة الجنوبية..
الشاعر / رمضان باعكيم . .............................. ....... أيا عدن سطرتي التاريخ والمجد إرتسم ... تاريخك الماضي في العالم بأسره يعلموه .... دوله جنوبيه لها ميزه وهيبه للعلم ... هذه حقيقه ياعرب تاريخها لا تنكروه .... يشهد لها الدينار لي في سويسرا عاده صمم ... يحمل سفينة نوح ع متنه إذا ما تعرفوه ... من قبل نتعرف على الدجال عباد الصنم ... وقبل يخلق جده الأول ويتعزوا ببوه ... واليوم صاح الشعب وإتجرع مراره في ألم .... طالب بحقه في الجلاء أما لكم ما تنصفوه ... سطر لكم لوحات بالمليون والساحه حكم .... بالله يازعماء العرب بعيونكم كيف أنظروه ... يا كم وكم شهداء وكم جرحى وكم .... الكل تجنو على الشعب المسالم وأظلموه ... وأولهم القادات ما رصو قدم فوق القدم ... بخلافهم وعنادهم بالشور الأعوج أخروه ... يا ويل كل من خان أو ساوم على قطرات دم ... إذا ثبت عنه كلامي من على السطر أمسحوه .... نبغاء قياده واحد كلمه تضم الست كلم ... وما يقول الشارع الغضبان قوله يسمعوه ... يالبيض يالعطاس ياناصر ويالجفري نعم .... وياحسن باعوم يالنوبه كلامي إفهموه .... ويا بامعلم بن شعيب الكل يشدون الهمم ... ويالشيخ بن مشدود وكل مخلص لأرضه أخبروه ... ويا كل قائد في مسيرة شعبنا حبر وقلم ... شعب الجنوب الحر بخلافاتكم لا تقتلوه .... أما إجمعو على راي واحد لمو الأشوار لم ... ورفعو الصوت القوي بسم الجنوب وحرروه ... والا أبعدو من موجة الثوره قيادتكم عدم .... ثمان سبع اسنين وأنتم سحبلوه وعرقلوه ... بالله نناشدكم ونقسم للوطن كل القسم ... لو ما توحد رايكم اسم الجنوب الحر نسوه .... يكفي منصات وكراسي ذا خلف هذا قدم .... تشاورو وتناقدو والصوت واحد صدروه ... هذا قرار الشعب قد صدر قراره واحتسم .... يبغى قياده صادقه بخلافكم ما تنفعوه .... لن ينظر العالم لكم لا ما توحدن الكلم .... هذا كلام الشارع الغضبان في الذهن إنسخوه ..... يكفي فتن يكفي قسم يكفي لقم .... لو رثيتو شعبكم بالله رحمه إرحموه .... أنتم في العز والنعم والشعب في حالة شتم ... الطفل والحر البري بخلافكم لا تقتلوه ...... أنا نحب موطني وأعشقها ويعصرنا الألم .... ودم كل ثائر بري في أعناقكم تتحملوه ..... |
رد: من قصائد الثائر الشاعر رمضان باعكيم .. ( ابو عهد )) ..
قصيده بعنوان قال العكيمي ....
قال العكيمي قال وينك يازمام المرجله .. وين الرجال إللي يقضمون المشوك والحديد ... فصلو عدن فصلو عدن ما دام صنعاء هامله ... لا تتركون الحوثي المسمار يفعل ما يريد ... وين الحضارم وينهم يا عارفين القبوله ... وين العقول الفاهمه والقول والراي السديد ... وين آل شبوه وآل يافع من مسار القافله ... وفين لحج أبين وضالع ذي لهم في العز رصيد ... والسادسه تخبر سقطرى والقبل متقابله ... أصحو وصحو نومكم يكفي كفاكم من رقيد ... حراااااااااااااااااااااااااااا ااااااام حرام على الحوثي يطب أرض الجنوب الباسله ... لو طبها والله إن تمسون للحوثي عبيد ... شدو سواعدكم ومن قابل لزوم نقابله ... بعيييييييييييييييييييييد بعيد يالحوثي ديار العز على خشمك بعيد ... في حضرموت الموت والنيران حمراء شاعله ... وفي عدن ثوار نار أضلوعهم توقد وقيد .... يا قادة الشعب الجنوبي فجروها قنبله ... وأعلنو دولة عدن والمجد يبقى للشهيد ... ﻵبد ثم ﻵبد ننظر في عجل للمسأله ... الوقت يمضي والكوارث غيثها يرعد رعيد ... مالي ومال أهل الفتن وأهل العقول الضاله ... لا عشت في صنعاء ولا صعده ولا لي في الصعيد ... يضحك عليهم بنعمر من مرحله لا مرحله ... يا بنعمر من لي يقف خلفك ومن لي مستفيد .... أصبح وجودك لغز كله مهزله في مهزله .... خربتها وعصدتها وكسرت معصاد العصيد ... إن فيك دم يا سرسري با تقول كلمه فاصله ... تشهد على فصل الجنوب الحر والمولى شهيد .... .............................. ....... الشاعر / رمضان باعكيم . |
رد: من قصائد الثائر الشاعر رمضان باعكيم .. ( ابو عهد )) ..
الصرف زايـد والتدخـــل زاد
راســــــي مصـدّع يالشقيقه """""""""""""""""""""" فســـاد متغطي بشـال فسـاد يا للأسف هـــــذي الحقيقه """"""''''"""""""""""""" عصيـد في الممساء وللمبراد والغاارقـه تمّــت غــــريقه """""""""""""""""""""" العـابثه تفخــر في الإمــداد تشعـلٌـه وتطفـي حــــريقه """""""""""""""""""""" قصة قلم يكتب بدون مــداد جيعان يوكــــــــل بل ريقه """""""""""""""""""""" عمــود متعمـّـد يضـر عـماد من خلف يطـعن فـي صديقه """""""""""""""""""""" وفي الصور ملقي رسوم أجواد وداخله سوداء غليـــــــــقه """""""""""""""""""""" السارقه عـينه لها مرصــــاد تسرقه ويـواري السـريـــقه """""""""""""""""""""" مــزاد علني للعقـول مــــزاد نـوب العـــسل ضايع رحـيقه """""""""""""""""""""" بلاد توكــــــل من ذبـور بلاد في رهــن ما فوقـه وثيـــقه """""""""""""""""""""" وبلاد ما تلحق قليل الـــــزاد وهـي ذهــــــب واضح بريقه """""""""""""""""""""" وكيلـش الله يا خلوفـة عــاد لعبوبش أولاد الحـــــــديقه """""""""""""""""""""" البحـر جـم يشكي من الصياد إللي لقاء للصيـــــــد عيقه ""'"'"""""""""""""""""" ينقاد بالخوصـــه معه ينقاد يعــمل ويصبــر عالسحيقه """""""""""""""""""""" عيب الثعالب تمترغ ما تهــاد وغربانها تكثــــــــر نعيقه """""""""""""""""""""" هل عاد حد في طينة الأمجاد با يكســـر الحـــد الذليــقه """""""""""""""""""""" والا إنتهى صــــــدام يا شداد والصقـــر أبو لهجـه طـليقه """""""""""""""""""""" وضـاع برق الغـــيث والرعّـاد والعـز تضيـّع فـــــي دقيقه """""""""""""""""""""" لحـقاد بانت في العـمل لحقاد والحقـــد له كــــمن طريقه """""""""""""""""""""" عـدّاد يمشي مـن ورى عـــدّاد ذا يكـــــرهه ذا ما يطــــيقه """""""""""""""""""""" الصرف زايـد والتـدخـــل زاد راســـــي مصـــدّع يالشقيقه """""""""""""""""""""" الشاعر/ باعكــــيم ابو عهد |
رد: من قصائد الثائر الشاعر رمضان باعكيم .. ( ابو عهد )) ..
٨ أغسطس، الساعة ٢:٤٧ ص · الجـوع والقلّـه ضـوت بالجــوع الشعـب جـوعآ يقتلـونه """""""""""""""""""""" يا قادة الشعــب الغلــط مرجـوع الّا الـــذي تتعمـدونه """""""""""""""""""""" هذي طــريق المـيّــت المخلـوع وزراء وقـــادة يتبعــونه """""""""""""""""""""" المكـر والحــيله على كـل نــوع والضُـر صناعة يصنعـونه """""""""""""""""""""" الشعــب تعذيبه لهـــم مشــروع لو مــا تبعهم يبخســـونه """""""""""""""""""""" شعب اليمن راكـب خطوط الجـوع وحكـومتة له يقصـدونه """""""""""""""""""""" صار الغـلا في كـل محــل مزروع عصــــابة الـذّل يزرعــونه """""""""""""""""""""" والجـوع كـافــر من بلي بالجـوع إذا تهـــوّر يعـــذرونه """""""""""""""""""""" دنبوعـــنا خلفه مـــية دنبـوع من الحســـد ربـي يصونه """""""""""""""""""""" الشعب غايص ديــــن للكـرسوع وهـو على مهله وهـــونه """""""""""""""""""""" لا تنتظـر شي صُلـح من مبيـوع عقله إبتاعــــت ع جنـونه """""""""""""""""""""" حاضـر ولكــنه ولـــد منخــوع دمعــته تدرج في عيـــونه """""""""""""""""""""" يا لنتقالـي شعبكــــم مصـروع هـل شي عمــل با تنقذونه """""""""""""""""""""" الوقت يمضي والجســد موجـوع كمّن بـري ذل يسحقــونه """""""""""""""""""""" الجــوع ظــــالم من بلي بالجــوع اذا تهــــــوّر يعــــذرونه """"'""""""""""""""""" الشاعر/ باعكيم أبوعهد |
رد: من قصائد الثائر الشاعر رمضان باعكيم .. ( ابو عهد )) ..
رَبِيْ يَعْطِيْكَـِ العَآفِيَهِ عَلِىَ جَمَآلِ مَآ طَرِحْتْ ..
بَآنْتِظَآرِ جَدِيْدِكـَ آلمُمَيَّزْ |
رد: من قصائد الثائر الشاعر رمضان باعكيم .. ( ابو عهد )) ..
الله الله الله كلام موجوع لكن واقعي أخي
سلكت يداك بو صالح عَلى النقل والنعم بالشاعر باعكيم حط يده على الجروح |
رد: من قصائد الثائر الشاعر رمضان باعكيم .. ( ابو عهد )) ..
اقتباس:
في حفظ الرحمن ورعايته |
رد: من قصائد الثائر الشاعر رمضان باعكيم .. ( ابو عهد )) ..
اقتباس:
زيارة للمكلا عن قريب يارب العالمين |
رد: من قصائد الثائر الشاعر رمضان باعكيم .. ( ابو عهد )) ..
رمضان باعكيم
في فندق كورال عدن عشتي أبية يا عدن ثغر الجنوب ......... """""""""""""""""""" يا فالق الأصباح يا واحد أحد .. يالقاهر المنان يالفرد الصمد .. يالله يا رحمن علام الغيوب ....... """""""""""""""""""" أهدي سلامي للجميع الحاضرين .. وأردفه زايد للرجال المخلصين .. إللي يجبون البغيه في الطنوب ........ عشتي أبية يا عدن ثغر الجنوب ............. """"""""""""""""""" سيط الجنوب العربي في الأفق ذاع .. واليوم شرقة شمس عا أكبر إجتماع .. يظم كوادرنا وهامات الجنوب ............ """""""""""""""""""" جمعية أبنا الجنوب الشامخة .. بسم الوطن تئسس قواعد راسخة .. نبني عليها غلب عالي عالغلوب .......... عشتي أبية يا عدن ثغر الجنوب ........... """"""""""""""""""" يا عيدروس الشعب قائد يحتريك .. وزعيمنا المغوار أحمد بن بريك .. قائد من القادة قويين القلوب ............. عشتي أبية يا عدن ثغر الجنوب .......... """""""""""""""""""" الإنتقالي صار له قوة وجود .. قوه كبيرة من صناديد الجنود .. بأرواحهم ودمائهم صنعو دروب .......... """""""""""""""""""" دروب ساس العدل في كل الديار .. دروب فيها ناس عالعزة تغار .. ناموسهم بركان يقذف باللهوب ........... عشتي أبية يا عدن ثغر الجنوب ..... """""""""""""""""""" الحق قريبآ للمطالب با يعود .. دولة لها مرسوم قانون وحدود .. ورقمها معروف في كل الشعوب ............ """""""""""""""""""" انا جيتكم عاني من أرضي حضرموت .. هذا يقتلونه وذا خوفآ يموت .. أرض الحضارة صارت أشبه بالخبوب .. من يوم بدلنا عسلها بالنصوب .......... """""""""""""""""""" قول الحقيقة ما يزعل كل غيور .. وسعر الذهب والتبر لحمر ما يبور .. والماء يبقى ماء لا يمكن يروب ........... عشتي أبية يا عدن ثغر الجنوب ............ """""""""""""""""""" نبغى عمل بقضي على حرق الكبود .. عبود هوذا هو ما تغير عبود .. والنوب عاده ما فرق في الجبح نوب ......... """""""""""""""""""" عاد الكلاب المسعرة تطبخ سموم .. لكن مااااااااااااااااا منهم قيامة با تقوم .. لي في تويتر زاحمينه والقروب ........... عشتي أبية يا عدن ثغر الجنوب ............ """""""""""""""""""" شدو هممكم سيطرو عا كل مكان .. الوقت يمضي والزمن طال الزمان .. وصاحب العله يمل شرب الحبوب ......... """""""""""""""""""" اللوم يوكل في الجسد والصبر طال .. أثر على الشيبه وصاب أم العيال .. والنخل حت ليفه وحتين العلوب ....... عشتي أبية يا عدن ثغر الجنوب ............ """""""""""""""""""" نبغى عمل عالأرض يقضي عالصراع .. وضرب قناصة يجي فوق النخاع .. ورجال لا عصبو يشدون العصوب ...... """""""""""""""""""" وأن كان تبغون الرغي هو والخراط .. ما با تدفنون البعيدات الغواط .. أو با ترغمون الخبيثه عالهروب ........ عشتي أبية يا عدن ثغر الجنوب ........... """""""""""""""""""" عاد الحناش السود يوكلن الثمار .. والفار والثعلب يلعبون القمار .. والذيب يمشي رجل ما حصل ركوب ....... """""""""""""""""""" يااااااا جارنا إرعى لنا حق الجوار .. عجل وحدد في قضيتنا مسااااار .. القتل أصبح مثل نسناس الهبوب ............ """""""""""""""""""" أهل الكدم قاداتهم والشيخ ضار .. لا حررو صنعاء ولا مسكو مطار .. والوطنية عندهم ملاء الجيوب ......... عشتي أبية يا عدن ثغر الجنوب ........... """""""""""""""""""" ياللي إستامنتو عصابة زمبقه .. غربقتو الشعب الشمالي غربقه .. ما شرقت البيضاء دوامآ غروب ........... """""""""""""""""""" وشعب الجنوب يقول يكفي تريقه .. من خان يعطونه حبال المشنقه .. لا يشركونه في ميادين الحروب ........... عشتي أبية يا عدن راس الجنوب ........... """"""""""""""""""" الشاعر/ باعكيم بو عهد |
رد: من قصائد الثائر الشاعر رمضان باعكيم .. ( ابو عهد )) ..
رَبِيْ يَعْطِيْكَـِ العَآفِيَهِ عَلِىَ جَمَآلِ مَآ طَرِحْتْ ..
بَآنْتِظَآرِ جَدِيْدِكـَ آلمُمَيَّزْ |
رد: من قصائد الثائر الشاعر رمضان باعكيم .. ( ابو عهد )) ..
اقتباس:
|
رد: من قصائد الثائر الشاعر رمضان باعكيم .. ( ابو عهد )) ..
بعـت اليمن يا عقـرب الشرعية
وهـنت نحـنا هانـك الله هــون """""""""""""""""""""" عسـى لجـــنبك حـاده جنبيه والا ذلـق سكـين جــــم مسنون """""""""""""""""""""" ما زلت حاقد يا خبيث النيه مسمار في عينك يشل النون """""""""""""""""""""" في كــل محـل لبسـتنا كـوفيه مهيـون بسـمك هنت يالمهيـون """""""""""""""""""""" وهـيبتي بــين الـدول ملغـــيه لا فهــــــد يقــبلنا ولا شـارون """""""""""""""""""""" مطـرود حتـى من قبل سعـديه لي ضـنها جــائت تمـد العــون بانت لنا حـنشان جــم محـويّه """""""""""""""""""""" وبان لــــي فـي رملـها مـدفـون """""""""""""""""""""" لما متــى وأحــنا بدون هــوية بلعــب بـنا شيطـانها الملعــون """""""""""""""""""""" ما ضـن با نخـلص من السكـنيه ما دام صاحـبنا عـوض كــرتون """"""""""""""""""""" ما عـزه الا فـي وســـط جـونيه أو يطرحـونه في وسـط بـدرون """""""""""""""""""""" بدرون فيه الكهــرباء مطــفيه يوكــل ويشرب حـار في جـالون """""""""""""""""""""" بعت اليمن يا عقـرب الشـرعيه وهـنت نحـنا هــانـك الله هـون """""""""""""''''"""""" الشاعر/ باعكيم ابو عهـد |
رد: من قصائد الثائر الشاعر رمضان باعكيم .. ( ابو عهد )) ..
القتـل سابر والغلـط يكــــبر
والعسكري يسأل على التضليل يوم الأحـد شـفناك يا يعمــر الصبح تظهر والغلط في الكيل سيئـون مليـانه من العسـكــر هــابيل متوحــد مـع قـابـيل ملقـين زحمه ع قشاش أغبـر من شافهم قال الحمـول ثقـيل انـا بنفـسي جـيت نـتخبّــــر توقعت حـــد صبّحه عزرائيل حصـلتهم كلـّين يتنخـفــــر حمله على الكاشات والتضلـيل الكــيس والجـالون والمحـفـر والسطـل والباغـه مع الزنبيل من يا ترى لي با يشـل أكـثــر ومن عيـونه لـي بغـت تنـزيل القتـل فـي لســواق يالأعــور وانته عيونك جات عالتضليل والغفُــل والمجـهــول يتعبّـر عند الذي هـم يسهرون اللـيل والمــوت ملقي للبشر دفـتـر كل يوم يكتب عالسطور قتيل وعبـس ما تقـدر على عنتــر ولي نشوفه في البـلاد دلــيل يا نخبة الأحـرار بش نفخــر إنتي لنا غيث المطـر والسيـل انتي الأمـل تقضي على المنكر وكـل خـاين قسمه التـرحـيل يا سيفـي المسنـون يالأبتـــر حللت حدك سـت مية تحليـل حصلت غمدك يعكس المنظـر وفـوق حـدّك قفـل من إستـيل راعـه تشـل لسّـود مع لحمــر لا ما قدر بن عمرو في حبليل انصحـه في لسواق لا يظـهــر بدله وكــوفيه وقلـب ذلــيل أمّـا حــياة بعــــــز تتسطـر أو مـــوت للذله يكــون بديل القتـل سابــر والغلــط يكــبر والعسكري يسأل على التضليل باعكيم بو عهــــد 23/ 03 / 2019 |
رد: من قصائد الثائر الشاعر رمضان باعكيم .. ( ابو عهد )) ..
قصيدة الشاعر/ باعكيم بو عهد
في جلســة الإنتقالــي الثالثه في العاصمة عـدن 2020/1/13 ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ يا ربـنا بســمك لقينا العـز خــط أنصـر جنوب العز لي عا الخط ماظ وإخسف بقوم العرقله في كل شط رب إبتليهم في مرض إسمه الحباظ ــــــــــــــــــ مابا دعـي بالشـــر عا إنسـان قــط لكـن ذولا نـاس ذو قلــوبآ غــلاض يستاهلـون الا فــي الحـبل النشـط أعمالهـم ماحد بها فـي الأرض راظ ــــــــــــــــــ با يصرطـون الإنتقالي مـا إصطرط شـوكـة حـرارتها أبـت للإنخـفـاظ الإنتقالـي فـوق سـقفُـه مــا هبـط مطلبه رد الحــق رشطـآ وإفتـراض ـــــــــــــــــــ قادته من حـنكـه يعـدّون الخطـط وعيال زايد هـم سيـوف الإنقضاض وبو عصـام حـروف مـا فيها نقــط الذيـب لا تلفـظ رهبهــم باللفـاظ ــــــــــــــــــــ الحـق أصبح شيك في البنك وربـط قريـب عيظـتنا مــن الله العـواض جنوبـنا راجـــع بقـــوة للـوســط دولة لها مـرســوم وقواعـد عراض ــــــــــــــــــــ غصبآ على كل من رفظ ومن خرط حزبه وجـيشه في تمـوّج وإنقراظ لا وطـنية لا مبـادي هـــت زلـــط بيـع الوطـن عنده كما بيع الغراض ـــــــــــــــــــــ الـديـك أبو لـحـيه تأنـث وإنقفـط غرّافته سقطـت وبالتوقيــع حـاظ إختبطت الـدوره وكـل شي إنخبـط البيض سمعه ما بداء شي ديك باض ــــــــــــــــــــ لكـن ذا آخـــر زمـن وآخــر محـط الغابي المستور أصبـح فـي الحواض متقلديـن الديــــن صُـنّاع الغلــط للغـش والتزوير فاض الكــيل فاض ـــــــــــــــــــ العرقله معنى الفـشل حمّل وحـط وقّـــع بيده بعــد ســـوّاء إعتراض الظاهـر إن البيض لي جـاب العبـط يالبيـض ضيعهـم صفارك والبياض ـــــــــــــــــــ لقّــرح وشـريّته بالحــبل ارتبــط جاهـم تحسس كلهـم حرقه وشاض والـدم لي عـاده في الـراس إجتلـط ومسعــده وعـيالها صبحــو مـراض ــــــــــــــــــــ مشروعهم كـله تهــدّم وإصطــفت لا الميسري ريّض ولا با تيـس راض والشيبه الجنرال في حفـره سقـط وضيافته في تركــيا بعــد الرياض ـــــــــــــــــــ سولك كفن ي ال*** لحمـر بالزلـط من قـبل ياتيها قــرار الإحــتفاظ كلنا عليك اللحــم ومرقـه إشتفـط ماباقي الا العظم تم ع العظم عاض ــــــــــــــــــــ ثروتك سرقــة كـلها نصب وعـرط ومال مولى الصندقه نفـس المخاض إللـي يـقلّــد ديـك قـولـو له تغـط الأرض تحـتك هامله والسـقف قاض ـــــــــــــــــــــ يا ربـنا بســمك لقينا العــز خـط أنصـر جنوب العز لي عا الخـط ماظ وخـــــتامــــها ذكــــر النبـــــي اللهــــــم صـــل وسلّــــم علـيه ـــــــــــــــــــــــ الشاعر/ باعكيم بو عهد |
| All times are GMT +3. The time now is 12:20 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع
mamnoa 4.0 by DAHOM